النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: كيفية اعداد نظام محاسبى لمطعم ومحل عصائر

  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Thu, 28 Feb 2008 06 AM:37:11
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي كيفية اعداد نظام محاسبى لمطعم ومحل عصائر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    السادة الافاضل
    ارجو منكم مساعدتى فى اعداد نظام محاسبى بسيط وايضا دورة مستندية لمطعم ومحل عصائر
    تكفل احكام الرقابة والسيطرة على كل الامور بشئ من البساطة وفى نفس الوقت الدقة الكاملة
    لتوضبح الامر المكان يعتمد على نظام التيك اواى ويقدم الوجبات الخفيفة مثل الشاورمة وبعض السندوتشات الاخرى
    بالاضافة الى العصائر الفريش
    ارجو منكم مساعدتى الجادة باذن الله
    والله الموفق

  2. #2
    الصورة الرمزية ahmed85m
    تاريخ التسجيل
    Wed, 02 Apr 2008 09 PM:54:54
    الدولة
    saudi - hail
    العمر
    29
    المشاركات
    75
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي رد: كيفية اعداد نظام محاسبى لمطعم ومحل عصائر

    الامر بسيط ممكن حضرك تكلمنى وانا اعرفك طريقة اعداد الدليل كامل بس لازم اعرف بنود ايراداتك ونفقاتك سواء الدورية او الغير دورية

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Wed, 02 Nov 2011 11 AM:38:39
    المشاركات
    23
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: كيفية اعداد نظام محاسبى لمطعم ومحل عصائر

    main topic

  4. #4

    تاريخ التسجيل
    Fri, 15 Feb 2013 05 AM:45:45
    العمر
    52
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0

    Thumbs up رد: كيفية اعداد نظام محاسبى لمطعم ومحل عصائر

    [SIZE=5]
    كل عام وانتم بخير رمضان كريم

    شكرا جاري الرؤية
    [/SIZE]

  5. #5

    تاريخ التسجيل
    Mon, 07 Jun 2010 03 PM:03:48
    المشاركات
    19
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: كيفية اعداد نظام محاسبى لمطعم ومحل عصائر

    [size=3
    ]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
    اليك بعض المقتطفات من دليل حسابات المطاعم :

    طبعاً من المعروف لدينا ان دليل الحسابات يتكون من الحسابات الرئيسية الآتية :

    1 الاصول
    2 الخصوم
    3 حقوق الملكية
    4 المصروفات
    5 الايرادات

    من الحسابات الرئيسية اعلاه سندخل فى تفاصيل حسابين هما ( المصروفات والايردات ) لحسابات المطاعم بصورة اجمالية بغرض الطرح

    فيما يخص مصروفات المطاعم سندخل بالتفصيل فى حساب مصروفات التشغيل ونضع بعض بنود الصرف ونناقش شرحها باعتبار اننا سنقوم بدليل حسابات يبدأ من الحساب الرئيسي ( 4 ) :ــــــــ

    4101 مصروفات التشغيل ( الماكولات )
    41010001 مواد مساعدة : هنا تقوم بقيد كل المواد التي تدخل بصورة مباشرة فى انتاج الوجبات ( بصل ، زيت ، ثوم ، لحوم حمراء ، لحوم بيضاء ......الخ )
    41010002 رواتب واجور : هنا تقوم بقيد رواتب العمال والمشرفين عليهم
    41010003 لبس العاملين : هنا تقوم بقيد قيمة الملابس التي تقوم ادارة المطعم بشراؤها للعاملين كشعار موحد لهم

    4102 مصروفات التشغيل ( المشروبات )
    41020001 مواد مساعدة : هنا تقوم بقيد كل المواد التي تدخل بصورة مباشرة تصنيع العصائر
    41020002 رواتب واجور : هنا تقوم بقيد رواتب العمال والمشرفين علي تصنيع العصائر
    41020003 ملابس : هنا تقوم بقيد الملابس الخاصة بعمال انتاج العصائر

    اما فيما يخص ايرادات المطاعم سندخل بالتفصيل فى حساب المبيعات ونضع بعض بنود البيع ونناقش شرحها باعتبار اننا سنقوم بدليل حسابات يبدأ من الحساب الرئيسي ( 5 ) : ـــــــــــــــ

    5101 مبيعات المأكولات
    51010001 مبيعات شاورما : هنا تقوم بقيد كل فواتير مبيعات الشاورما
    51010002 مبيعات بيتزا : هنا تقوم بقيد كل فواتير مبيعات البيتزا
    51010003 مبيعات طعمية : هنا تقوم بقيد كل فواتير مبيعات الطعمية

    5102 مبيعات المشروبات

    51020001 مبيعات مانجو : هنا تقوم بقيد كل فواتير عصير المانجو
    51020002 مبيعات فراولة : هنا تقوم بقيد كل فواتير عصير الفراولة
    51020003 مبيعات برتتقال : هنا تقوم بقيد كل فواتير عصير البرتقال


    مع وافر الاحترام والتقدير [/size]

  6. #6
    الصورة الرمزية مهيب
    تاريخ التسجيل
    Mon, 14 Nov 2011 01 PM:41:14
    العمر
    33
    المشاركات
    114
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي رد: كيفية اعداد نظام محاسبى لمطعم ومحل عصائر

    اخي الكريم انصحك بالاستعانه ببرنامج مطاعم متخصص
    لانو من الصعب جدا حساب تكلفة الماكولات يدويا
    فمثلا في السندوتشات قد يستخدم الشيف حبه طماطم او نصف حبه
    وكذلك في الجبن واللحم والزيت الى الاخر
    يمكنك عمل حسابات بدون الخوض في حساب التكلفة
    وتعتبر التكلفه هي المشتريات من المواد فقط وتكون شامله للتالف والمسروق والماكول من قبل العمال والموظفين
    ويمكن ان تفصل الايردات على حسب النوع لعمل التقارير اللازمة من قبل الادارة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ملف عن كيفية اعداد درسات الجدوى
    بواسطة هشام في المنتدى دراسات الجدوى
    مشاركات: 149
    آخر مشاركة: Fri, 16 May 2014, 10 AM:56:12
  2. كيفية اعداد تقرير مراجعة داخلية
    بواسطة ذواتا افنان في المنتدى المراجعة والتدقيق الداخلي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: Fri, 13 Apr 2012, 05 PM:15:25
  3. كيفية اعداد الموازنة
    بواسطة shagran في المنتدى المنتدى العام للعلوم المالية والمحاسبية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: Thu, 16 Dec 2010, 04 PM:29:03
  4. كيفية عمل نظام محاسبى جيد للشركة الخاصة بى
    بواسطة arthouse2010 في المنتدى محاسبة التكاليف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: Tue, 03 Feb 2009, 08 AM:56:17
  5. اريد نظام مالي لمطعم جديد
    بواسطة yamnabtot في المنتدى البرامج المحاسبية والتطبيقات العملية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: Mon, 19 May 2008, 04 PM:51:47

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •